نهاية داعش؛ بداية عملنا الجاد لضرب جذوره

انتهت اسطورة الخلافة التي بناها متطرفو داعش والتي حكمت بالبطش السكان في مناطق بسوريا والعراق. مخلفة ورائها الكراهية والحقد وبذور إيديولوجية تكفير الآخر وتشريع القصاص من المختلفين عن ذلك الفكر الظلامي  ضمن المجتمعات المحلية.

كانت مجموعة 24 للمقاومة المدنية ضد التطرف من طلائع المجموعات المحلية التي تنبهت لخطر هذا التنظيم ونظمت نفسها لمقاومته وتقليل مضاره قدر المستطاع. واليوم نعبر عن سعادتنا بانتهاء تنظيم داعش عسكرياً ونحضر أنفسنا للمواجهة القادمة مع التنظيم والتي ستكون أكثر صعوبة وتعقيداً.

نُعلن اليوم رسمياً بداية العمل في برنامج CEE (تمكين المجتمعات المحلية ضد التطرف) والذي يسعى لإعادة تأهيل المجتمعات المحلية المتضررة بشكل مباشر من التنظيم وتقديم المشورات المهمة لهذا الهدف لكافة الجهات المحلية والدولية. إن برنامج CEE كأحد برامج مركز المجتمع الديمقراطي سيكون بوابة عمل جديدة في كفاحنا المتواصل ضد التطرف بكل أشكاله مستفيدين من خبرتنا خلال السنوات الخمس الماضية في هذا الصدد.

إننا في مجموعة 24 فخورين بما حققته فرقنا الميدانية والإعلامية طوال السنوات المنصرمة ونتذكر أصدقاءنا الذين لقوا حتفهم في سبيل الخلاص من ظلام داعش ونعدهم باستمرارنا بنفس العزيمة والإصرار لتحقيق ما بدأنا من أجله. كما نشكر جميع من آمن بنا ودعمنا خلال السنوات الماضية.

24.03.2019